أنواع شركات الوساطة التي تنشط في سوق الفوركس


لا يمكن لأي مستثمر الدخول إلي عالم التداول إلا عن طريق شركة وساطة و التي تتنوع من نوع لأخر , حيث سنحاول المرور علي اهم هذه الشركات و التي هي علي الشكل التالي : 






1 - دلو المتاجر

هذا النوع من الوساطة لا يملك  إتصالا مباشر مع سوق الفروكس الحقيقي حيث أنه لا يقوم بتنفيذ أي صفقة بشكل مباشر كما لا يتم أية معاملة بين المتداول والسوق مطلقا ، بل في الواقع يقوم هذا الوسيط  بالمراهنة ضد صفقة المتداول و لهذا يعتبر هذا النوع من شركات الوساطة موضع شك ويستحب  تجنبه بل و  يعتبر غير قانوني في الولايات المتحدة.

2- صناع الحجز

لا يوجد إختلاف كبير جدا بينه و بين النوع الأول  حيث أنه لا يتم الصفقة مع سوق الفوركس مباشرة بل أن الصفقة تكون معلقة ( أو محجوزة ) إلي حين تحقق أحد الشروط  و هما الربح أو الخسارة و بذلك  تحقق الشركة أرباحها من فرق السبريد .

3 - شركات البيع بالتجزئة

و التي تعد أكثر شركات الوساطة المالية إنتشارا في عالم الفوركس حيث تربطها علاقة مباشرة بالسوق إذ تقوم بإبرم الصفقات بشكل مباشر , وتختلف طريق إتصال هذه الشركات , و بالإضافة الى ذلك فأن كل شركة تقدم خدمات تتشابه وتختلف عن باقي الشركات الأخرى .

4-مؤسسة صناع السوق

هي أكثر الشركات قريبا من السوق, إذ تتصل به عن طريق قنوات أسرع وأفضل من شركات البيع بالتجزئة المعروفة كما تعتبر مناسبة جدا لكل المتداولين بما فيهم  المبتدئين أو المخضرمين رغم إشتراطها البدء بمبلغ مرتفع عن باقي شركات الوساطة السابقة الذكر.

5 - مؤسسة فوركس

هي عبارة عن مؤسسة ضخمة تتكون تقريبا من  200 بنك عالمي  حيث تمثل الركائز الأساسية لسوق الفوركس بحكم إتصالها مباشر بالسوق حيث تتم بداخلها التداولات بين البنوك ولذلك فهي لا تسمح بتداول الأفراد و إنما  تسمح بتداول البنوك.

0 comments:

Post a Comment