نصائح لتطوير التجارة في سوق الفوركس

يمكن للمستثمر ان يطور من مستوى و فاعلية تجارته الفوركسية عن طريق المتابرة و التعلم و إتباع مجموعة من الخطوات و التي سنحاول ذكر البعض منها في هذه المقالة .  
 إستخدام طريقة خاصة
إن التقيد بأسلوب خاص و بطريقة مميزة للمستثمر في التداول مع ضرورة تميزها بالمرونة في عملية  تطويرها من الامور الضرورية في مشروع تطوير التجارة الفوركسية , و الي تستوجب دمجها مع بعض الأمور التي يمكن أن تلائمها مع توجهات السوق و أهداف المستثمر , حيث من الضروري الأخذ بعين الاعتبار قبل الشروع في وضع الاسلوب بالشكل الناجح تحديد الاوقات المناسبة للدخول والخروج من السوق بحكم أن الخطة المدروسة هي الحجر الاساس الذي يأسس فوقه النجاح في سوق الفوركس . 

تداول بثقة وحذر!
إن عملية التداول و وضع الخطة تتطلب من المستثمر الحذر ثم الحذر , و الذي يمكن أن ينعكس على تجارة المستثمر عن طريق تحقيق النجاح لأغلب تداولات , الأمر الذي يستوجب الوثوق من كل الخطوات التي يقدم علها المستثمر أثناء عملية التداول.
 استعمال المؤشرات و الأوامر
لا يختلف إثنان علي أن المؤشرات هي من العوامل المساعد التي من شأنها تعبيد الطريق نحو النجاح عن طريق تقريب المستثمر من السوق لمعرفة اتجاه تحركاته , ففي الواقع لا يمكن إهمال الدور الذي تلعبه الأوامر في عملية إستمرارية عملية التداول و التي نذكر من بينها  أمر وقف الخسارة و أمر جني الأرباح.

التداول وكل ثقة
إن التداول بثقة يمكن المستثمر من السيطرة علي المشاعر السلبية مثل التردد والخوف و الت يمكن أن تكلف الكثير , الأمر الذي يوحى علي أهمية الهدوء والراحة النفسية في عملية التداول و كذا الثقة  و لكن شريطة عدم الإفراط فيها إلي حدود الثقة العمياء و التي يمكنها أن تجعل لمشاعر الطمع المجال لكي  تسيطر علي المستثمر .
الإقتراب أكبر قدر من السوق
م اللازم علي المستثمر أن يقترب من السوق بل و أن يتخده الصديق الحميم في عملية التداول  , و ذلك من أجل الإعتماد علي الأمور المكتسبة و الخبرة في تحليل الامور , لأن المستثمر هو من يسير تجارته و يتحكم في تداولاته وفق ما يتعلمه , الأمر الذي يفرض علي المستثمر السخاء علي السوق بالخبرة لكي يتعامل معه السوق بسخاء في الأرباح .
إستعمال النظام الصحيح
المقصود في هذه النقطة بالذات منصة التداول المناسبة , بحكم أن السرعة شرط من شروط النجاح في سوق شديد الحساسية من الأخبار و يغلب عليه طابع التذبذب , فالبطء في عملية تنفيذ الأوامر يمكن أن يكلف المستثمر الكثير و خصوصا في حالة الصفقات الضخمة .  
اختر الوسيط المناسب والمريح

نجد في سوق الفوركس كما ضخما من شركات الوساطة التي تتنافس في ما بينها على تقديم الخدمات ومنصات التداول المناسبة من أجل إستقطاب أكبر قدر ممكن من العملاء , الأمر الذي يفرض علي المستثمر تحديد النقاط الأساسية التي يرغب توفرها في الوسيط الذي يراه مناسبا , و ذلك عن طريق التأكد من قانونية وترخيص الشركة الوسيطة قبل الشروع في فتح الحساب .

0 comments:

Post a Comment